محافظ كربلاء: عدد زوار اربعينية الامام الحسين وصل لأكثر من 17 مليون زائر

0 263

أكد محافظ كربلاء نصيف الخطابي، اليوم الاحد، ان عدد زوار اربعينية الامام الحسين وصل لأكثر من 17 مليون زائر، فيما اكدت قيادة شرطة المحافظة انها امنت الحماية لأكثر من 11 ألف موكب.

وقال الخطابي في مؤتمر صحافي تابعته البراق نيوز، ان “العدد المتوقع لزوار اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) وصل الى أكثر من ١٧ مليون زائر”، مبينا ان “خطتي النقل والصحة كانتا ممتازتين”.

فيما أكد قائد عمليات الفرات الأوسط قيس المحمداوي، خلال المؤتمر ان “الخطة كانت مميزة واكملناها بنجاح دون أي خرق”.

كما قال قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي علي الحمداني “عملنا مع جميع القوات الامنية كخلية واحد وبهذه الخطط الدقيقة حققنا نجاح كبير في جميع محافظات الفرات الأوسط”.

فيما اشار قائد شرطة كربلاء اللواء أحمد الزويني الى انه “خلال فترة العشرة ايام استقبلت كربلاء الحشود المليونية من داخل وخارج العراق واليوم جنينا ثمار التعاون مع كافة القوات الامنية”، موضحا انه “تم تأمين الحماية للمواكب التي بلغ عددها أكثر من ١١ ألف موكب”.

يذكر أن زيارة الأربعين تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية، ويحرص ملايين المسلمين على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشياً على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.