الامم المتحدة تعرب عن قلقها البالغ بشأن المجاميع المسلحة وتدعو البرلمان لتحقيق مطالب المتظاهرين

0 185

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم السبت، مع الممثلة الخاصة للأمم المتحدة في العراق هينيس بلاسخارت آخر التطورات السياسية والأمنية والتظاهرات التي تشهدها البلاد.

وقال بيان صدر من مكتب الحلبوسي تابعته ،البراق نيوز، ان “اللقاء اكد على ضرورة الإسراع بتلبية المطالب المشروعة للمواطنين وفق سقف زمني محدد، وتحسين الخدمات العامة، والعمل للقضاء على الفساد والمفسدين، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وحسم هذا الملف، وخلق بيئة للنمو، وتوفير فرص العمل”.

واضاف الطرفين حثا على “حفظ سلمية التظاهرات، والالتزام بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، وعدم الاعتداء على المتظاهرين والقوات الأمنية، ومنع المخربين من إحداث فجوة بينهم وخلق حالة الفوضى التي تضعف من زخم المطالب الحقة، وضرورة محاسبة المتسببين في أعمال العنف، وفرض القانون”.

وأعربت بلاسخارت عن “قلقها البالغ بشأن المجاميع المسلحة التي تعمل على تقويض الاستقرار في البلاد، مما يؤثر سلبا على الحق في التظاهر السلمي وتحقيق المطالب المشروعة للمتظاهرين من أجل التغيير وقدرة الحكومة على العمل على تلبية تلك المطالب”، كما أكدت على أهمية أن “يضطلع مجلس النواب بواجباته لتحقيق المطالب المشروعة للمتظاهرين، فيما كشفت عن استعداد الأمم المتحدة لتقديم المساعدة اللازمة في هذا السياق”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.