تحذيرات من احداث انقلاب عسكري عراقي برعاية أميركية

0 169

حذر المحلل السياسي صباح العكيلي، اليوم الخميس، من احداث انقلاب عسكري عراقي بدعم اميركي، مبينا ان اميركا زادت عدد قواتها في العراق بهدف اعادة تمركزها وانعاش داعش الارهابي وحرف التظاهرات عن سلميتها ومطالبها المشروعة.

وقال العكيلي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “الحكومة لم تحسم قضية التواجد الاميركي في العراق، وهناك اسئلة كثيرة من لجنة الامن والدفاع النيابية للحكومة بشأن اعداد هذه القوات واماكن تواجدها، وبالتالي فأن القوات الاميركية دخلت من جديد للعراق قادمة من سورية”.

واضاف ان “المعلومات تشير الى تمركز القوات المنسحبة من سورية في قاعدتي القيارة في الموصل وعين الاسد بالانبار، حيث ان واشنطن تذرعت ببقاء قواتها لمدة قصيرة في العراق، لكن الواقع هو بقاء هذه القوات”.

واوضح ان “اميركا تنفذ سيناريو جديد هدفه اعادة انعاش داعش الاجرامي في العراق، وادخال اكبر عدد ممكن من قواتها الى العراق، اضافة الى تدخل السفارات الاميركية والبريطانية والهولندية في تأجيج المظاهرات وتغيير شعاراتها باتجاه التمجيد بالبعث بعيدا عن الشعارات المشروعة”.

وحذر العكيلي من “قيام الجانب الاميركي باستغلال بعض الشخصيات من اجل احداث انقلاب عسكري في العراق، خاصة ان رئيس الوزراء شخص بعض الشخصيات التي ترتاد السفارات، وبالتالي هناك مؤامرة تبدأ بحرف مسار البلد واحداث اقتتال شيعي – شيعي وهو ما يمثل بداية فوضى في الشارع”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.