صحيفة: مطالبة سائرون بإقالة الحكومة محاولة لتخليص الصدر من احراج الشارع

0 193

اعتبرت صحيفة العربي الجديد، اليوم السبت، أن مطالبة تحالف سائرون بإقالة حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي محاولة لتخليص زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر من احراج الشارع، مشيرة إلى أن الحوارات تتمحور حاليا حول التعديل الوزاري وليس اقالة الحكومة.

وقالت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “المشاورات الحالية بين أغلب الكتل لم تعد حول إقالة أو استقالة الحكومة، بل تتمحور حول تعديل وزاري قد يطاول 8 وزراء وموظفين بارزين في الحكومة، أبرزهم أبو جهاد الهاشمي، مدير مكتب عبد المهدي”.

وأضافت، أن “سعي تحالف سائرون لاستجواب رئيس الوزراء في البرلمان لم يعد ذا تأثير حتى لو حصل، كون سائرون نفسه يعي أنه لا يملك الأصوات الكافية لإقالته مع أغلبية تؤيّد بقاءه”، مبينة أنه “يمكن اعتبار الخطوة موجّهة من مقتدى الصدر إلى الشارع للتخلص من الإحراج الشعبي الذي وقع فيه، وليبدو أنه سعى لإقالة عبد المهدي لكن باقي الكتل خذلته”.

ولفتت الصحيفة في تقريرها إلى أن “الحراك السياسي الحالي مع مساعٍ برلمانية وحكومية هو لإقرار قانون جديد للانتخابات وتشكيل المفوضية، لتقديم ذلك كإنجاز لأول الإصلاحات السياسية، مع مساعٍ لإنضاج التعديلات المقترحة على الدستور”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.