طهران ترد على وفد سني-كردي طالب بالانفصال: تواطأتم مع الأمريكان بحرق المحافظات الشيعية

0 207

زار وفد سني-كردي مشتركاً العاصمة الإيرانية طهران، معلناً الانفصال إذا أصر الشيعة على النظام الرئاسي، فيما ردّت طهران على الوفد بالقول :”انتم تمارسون دور المحرض والداعم والمتواطئ مع الأمريكان في حرق المحافظات الشيعية”.

وقال مصدر مقرب من رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي في حديث تابعته البراق نيوز، إن “وفداً سنياً-كردياً رفيعاً زار العاصمة الإيرانية طهران لإيصال رسالة مفادها : (سنعلن انفصالنا إذا ما أصر الشيعة على النظام الرئاسي)”.

وأضافت أن “طهران ردت على الوفد بالقول : (هذا شأن داخلي عراقي لا دخل لنا به ، لماذا تحملون الشيعة وحدهم مسؤولية ما حصل وأنتم شركاء أساسيون وتصرون على المحاصصة ؟”.

وخاطبت طهران الوفد بالقول: ” ‏أغلب القوى الشيعية الفائزة إما خولت رئيس الوزراء تسمية وزرائه أو اختارت المعارضة، الا أنتم فقد رفضتم التنازل وتمسكتم بما تعتقدون أنه حق لكم، وتمارسون دور المحرض والداعم والمتواطئ مع الأمريكان في حرق المحافظات الشيعية”.

وشددت طهران للوفد الذي زارها لبحث المخاوف من تغيير النظام البرلماني الى رئاسي، “إنها غير معنية بالتدخل في شأن عراقي”، ناصحة الوفد بـ “أن يتركوا الشيعة يختارون ما يتناسب وثقلهم وتضحياتهم وإيثارهم من أجل السنة والكرد تحت خيمة عراق واحد موحد”.

258 إجمالي المشاهدات, 2 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.