مجلس الوزراء يعلن المباشرة بتوزيع 118 الف دونم لذوي الاحتياجات الخاصة

0 250

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، أن المحافظات ستباشر هذا الاسبوع توزيع أكثر من 118 ألف دونم بين المواطنين والأولوية فيها لذوي الاحتياجات الخاصة والمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية.

وقال المتحدث باسم الامانة حيدر مجيد في حديث تابعته البراق نيوز، إن “الامانة أصدرت توجيها بإلغاء تخصيص أراضي معسكرات حماد شهاب وطارق والديوانية وسعد وتحويل جهة الملكية من وزارة الدفاع الى المالية، بغية توفير الأراضي السكنية للمواطنين”.

وأضاف مجيد، ان “اللجنة الخاصة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء والهيئة التنسيقية العليا بين المحافظات إضافة الى باقي المحافظات ووزارة البلديات توصلت الى تخصيص وفرز أكثر من 118 ألف دونم لتوزيعها بين الجهات المستفيدة من المواطنين”.

وبين انه “تم تخصيص 30 ألف دونم في قضاء النهروان لتحويلها الى 100 ألف وحدة سكنية، و14 ألف قطعة أرض سكنية في معسكر حماد شهاب، و6 آلاف دونم في معسكر طارق، و17 ألف دونم في البصرة، و6 آلاف قطعة أرض في الديوانية، و14 ألف دونم في بابل، و5 آلاف دونم في كل من النجف والسماوة، و4 آلاف دونم في كل من كربلاء وكركوك، و3 آلاف دونم في معسكر سعد في ديالى، و9 آلاف دونم في نينوى، و8 آلاف دونم في واسط، وفي ميسان 4500 قطعة سكنية”.

وأوضح أن “قطع الاراضي هذه ستكون جاهزة للتوزيع خلال الايام القادمة بعد استكمال الاجراءات الفنية والادارية وتخصيص سندات خاصة لتلك الاراضي، مشيراً الى أن تلك القطع ستكون مجهزة بالبنى التحتية كالماء والمجاري”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.