وزارة الاعمار تكشف عن تسهيل اجراءات توزيع الاراضي للمواطنين بالتقسيط

0 214

أعلنت وزارة الاعمار والبلديات العامة، اليوم الأربعاء، أنها تجري الاستعدادات اللازمة لتسهيل اجراءات توزيع الاراضي للمواطنين ضمن حزمة الاصلاحيات الحكومية في البلاد، مبينة أن من بين تلك الاستعدادات تفعيل قرار شمول الموظفين بتقسيط مبالغ الأراضي.

واكد مصدر مسؤول بالوزارة، وتابعته البراق نيوز، إن “الوزارة وضمن خططها وبرامجها تعمل على توفير السكن الملائم للمواطنين من خلال انشاء المجمعات السكنية الواطئة الكلفة من جانب وتخصيص وتوزيع الاراضي من جانب اخر”.

واضاف، ان “الوزارة وبناء على ذلك ارسلت كتابا رسميا الى لجنة الخدمات النيابية في مجلس النواب ناشدته خلاله الاسراع بتشريع قانون الاستملاك العيني للاراضي لعلاقته الوثيقة بموضوع توزيع الاراضي ليتسنى للوزارة اتخاذ الاجراءات اللازمة لشمول أكبر عدد من المواطنين بتوزيع الأراضي”.

ولفت الى ان “هناك تجاوزات كثيرة جرت على اراض مهمة بمواقع استراتيجية، وبعد ان يتم تشريع هذا القانون ستعمل على استملاك الارض وفرزها وتقطيعها وتخصيصها الى الفئات المستحقة من المواطنين”، منبها ان “الوزارة لا يمكنها التصرف بأراض لا تمتلكها، لذا فان هذا القانون سيسهم في تسهيل جميع الاجراءات التي تتعلق بحصول المواطنين على الأراضي”.

 494 total views,  3 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.