وزير العمل يعلن استقبال 100 ألف طلب الكتروني للحصول على امتيازات قانون ذوي الإعاقة

0 151

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان، اليوم الأربعاء، عن استقبال أكثر من 100 ألف طلب الكتروني للحصول على امتيازات قانون ذوي الاعاقة والشمول براتب المعين المتفرغ.

وقال عبد الزمان في بيان صحفي تابعته البراق نيوز، إن وزارته “استقبلت أكثر من تسعة الاف طلب الكتروني للشمول بقانون ذوي الاعاقة، الخاصة بإجازات السوق والاجازات براتب تام وغيرها من الامتيازات، كما تم استقبال 91 ألف طلب الكتروني للشمول براتب المعين المتفرغ في بغداد والمحافظات”، معربا عن امله بأن “تقوم الوزارة بتدقيق التقارير الطبية الخاصة بمعاملاتهم لشمولهم بالقانون”.

وعلى صعيد متصل، دعا الاسر المتقدمة للشمول براتب الحماية الاجتماعية ممن نشرت اسماؤهم عبر الموقع الالكتروني وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للوزارة، استنادا الى النتائج التي وردت من وزارة التخطيط وكانت فوق مستوى خط الفقر، الى الالتزام بمواعيد المراجعة وفق الجدول المخصص لهذه الشريحة.

وبين عبد الزمان انه “يحق لغير المشمولين تقديم الاعتراض وعبر الرابط الالكتروني الخاص بالأسماء ايضا، منبها على أن وزارته تتابع من خلال الباحثين الميدانيين الاسر الفقيرة ضمن منطقة المعامل ممن هم متقدمون للشمول برواتب الحماية الاجتماعية منذ العام 2016 من اجل تثبيت بيانات تلك الاسر في استمارة الكترونية بغية اكمال اجراءات شمولهم الجديدة، فضلا عن الاطلاع على الواقع المعيشي لهم”.

واشار الى أن “هذه الإجراءات التي تقوم بها فرق الباحثين المختصين في الوزارة، تهدف الى تجاوز المشكلات القانونية والادارية التي قد تظهر بصورة آنية بعد التوجيه لأطلاق البحث الاجتماعي لما تبقى من الاسر المتقدمة والخاصة بالعام 2016، من اجل انهاء ملف شمولهم قبل نهاية العام الحالي”.

يذكر ان وزارة العمل كانت قد اعلنت عن إطلاق اسماء الوجبة الرابعة للشمول بمنحة الطوارئ الخاصة بمواليد 1994 والبالغ عددهم 100 ألف عاطل عن العمل، من اجل توفير فرص عمل لهم وتخفيض نسبة البطالة في المجتمع.

162 إجمالي المشاهدات, 2 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.