نصيف: وزير الكهرباء لم ينتج ميكاواط واحد منذ تسنمه الوزارة

0 189

اتهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم السبت، وزير الكهرباء لؤي الخطيب بـ”الكذب” على الشعب العراقي والتحدث عن انجازات لا علاقة له بها، مشيرة الى الخطيب يدعي زيادة الانتاج بنسبة 25% والوزارة لم تحقق اي زيادة حقيقية.

وقالت نصيف في بيان تابعته البراق نيوز، ان “وزير الكهرباء ظهر على قناة فضائية مدعياّ ان إدارته للوزارة انجزت زيادة في الانتاج بنسبة 25% وأوصلت الانتاج الى 19200 ميكاواط، ومن جهتي كنائبة في اعلى سلطة رقابية أتحداه ان يثبت صحة كلامه أمام الرأي العام”.

وأضافت ان “الوزير بسبب عدم تحقيقه أي انجاز نظراً لانشغال الطبقة المسيطرة على الوزارة بأمور اخرى، ينسب الى نفسه الزيادة الحاصلة في انتاج الطاقة الكهربائية بعد دخول محطات انتاج استثمارية للخدمة، مثل الرميلة التي سدت النقص في البصرة خلال الصيف الماضي، ومحطة بسماية ايضاً، وهذه عقود مبرمة في زمن الوزراء السابقين ولا فضل له فيها ولا تعد إنجازاً له، بالإضافة إلى ارتفاع منسوب الماء في سد الموصل الذي ادى الى تشغيل المحطة بـ600 ميكاواط”.

واعتبرت نصيف أنه “من المعيب على أعلى جهة في الوزارة ان تمارس الكذب والتدليس على الشعب، وأتحداه مرة اخرى ان يثبت انه ادخل ميكاواط واحد من خلال عقد هو ابرمه، والأجدر به ان يكون دقيقاً في كلامه ولا يستفز الشارع من خلال تزييف الحقائق”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.