الناطق باسم عبد المهدي يصدر بيانا بشأن القصف الايراني في العراق

0 138

اصدر المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الاربعاء، بيانا بشأن القصف الايراني في العراق، فيما اشار الى انه لم ترد خسائر بشرية لدى الجانب العراقي وجانب قوات التحالف.

وقال المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة عبد الكريم خلف في بيان تلقت /البراق نيوز/، نسخة منه انه “بعد منتصف الليل بقليل من اليوم الاربعاء تلقينا رسالة شفوية رسمية من قبل الجمهورية الاسلامية في ايران بان الرد الايراني على اغتيال الشهيد قاسم سليماني قد بدأ او سيبدأ بعد قليل، وان الضربة ستقتصر على اماكن تواجد الجيش الامريكي في العراق دون ان تحدد مواقعها”.

واضاف انه “في نفس الوقت بالضبط اتصل بنا الجانب الامريكي وكانت الصواريخ تتساقط على الجناح الخاص بالقوات الامريكية في قاعدتي عين الاسد في الانبار وحرير في اربيل وفي مواقع اخرى”، مشيرا الى “اننا انذرنا فور تلقينا خبر الهجوم القيادات العسكرية العراقية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة”.

وتابع “لم تردنا لحد اللحظة اية خسائر بشرية لدى الجانب العراقي ولم تردنا رسميا الخسائر في جانب قوات التحالف”، لافتا الى “اننا القائد العام بقي يتابع التطورات منذ بدء الهجوم والى هذه الساعة ويجري الاتصالات الداخلية والخارجية اللازمة في محاولة لاحتواء الموقف وعدم الدخول في حرب مفتوحة سيكون العراق والمنطقة من اول ضحاياها”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

 345 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.