عبد المهدي يلتقي بارزاني ويؤكد على ضرورة حل الخلافات بين بغداد واربيل

0 116

استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت ، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الذي وصل الى أربيل صباح اليوم في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع ضم عدداً من الوزراء والمسؤولين.

وفي الاجتماع الذي عقد بين وفد الحكومة الاتحادية برئاسة عبد المهدي ومسرور برزاني رئيس حكومة الاقليم، وبحسب بيان لمكتب الاخيرالاعلامي ،تابعته البراق نيوز،  “تسليط الضوء على آخر المستجدات في العراق والمنطقة والعلاقات بين الجانبين”.

وقال عبد المهدي خلال الاجتماع ان”هناك أساس جيد للتفاهم ولحل المشاكل بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، وثمة فرصة لحل المشاكل كافة وبما يصب في مصلحة العراقيين جميعاً”.

من جانبه شدد برزاني على ضرورة حسم جميع المشاكل العالقة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية عبر تطبيق الاتفاقات المبرمة بين الجانبين، وقال: “إن تنفيذ ذلك يحتاج الى قرار وإرادة حازمة وجدية ليتم البت في جميع القضايا الخلافية”.

وأشار الى أن “تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديداً جدياً على العراق، داعياً الى زيادة التنسيق بين الجانبين بمساعدة التحالف الدولي”.

وأكد الجانبان على “أهمية النأي بالعراق عن الصراعات الخارجية، كما شددا على ضرورة أن تكون للبلاد علاقات متوازنة مع الجميع”.

يشار الى أن الوفد الاتحادي الذي رافق رئيس الوزراء، تألف من “نائب رئيس الوزراء وزير المالية فؤاد حسين، ووزير الخارجية محمد علي الحكيم، ووزير التخطيط نوري الدليمي، ووزير التعليم والبحث العلمي قصي السهيل، ورئيس جهاز المخابرات الوطني مصطفى الكاظمي، بالإضافة الى مستشار رئيس الوزراء عبد الحسنين الهنين، ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق عبد الأمير يار الله.”

وحضر الاجتماع عن جانب حكومة إقليم كردستان، “نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني ووزيرا الداخلية ريبر احمد والمالية آوات شيخ جناب، فضلاً عن عدد من الوزراء و المسؤولين الحكوميين”.

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.