نائب عن سائرون يطالب واشنطن بدفع 20 تريليون دولار للعراق

0 134

طالب عضو تحالف سائرون، سلام الشمري، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة بدفع 20 تريليون دولار تعويضات للعراق بعد ما حصل من “تدمير في البلاد”.

وقال الشمري في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، إن “الولايات المتحدة تتحمل ما حصل في العراق من تدمير وعليها دفع التعويضات المقدرة دوليا للعراق والتي تبلغ أكثر من 20 تريليون دولار”.

وأضاف أن “الرئيس الأمريكي يطالب بتصريحات متكررة العراق بدفع مبالغ وتعويضات متناسيا أو متغافلا ان ما حصل في العراق من تدمير كبير تتحمله الادارات الأمريكية المتعاقبة”.

وأوضح الشمري ان “ما حصل في العراق من جراء الاحتلال وما أعقبه من ممارسات اجرامية ترقى للابادة الجماعية تتطلب رفع دعوى دولية ضدها وضد من تثبت عليه عمليات إجرامية ضد الشعب”.

وخاطب عضو سائرون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متسائلا: “من له الحق بطلب التعويضات؟ العراقيون الذين قاوموا الاحتلال وداعش الإرهابي ودفعوا الدماء الزكية وتركوا مدنهم وسكنوا المخيمات؟ ام تريدون الأمر لكم دون نقاش؟”.

ودعا الشمري “الحكومة ووزارة الخارجية العمل على رفع دعوى دولية لتعويض الشعب على ما اصابه من قتل وتدمير جراء أفعال الاحتلال وارهاب داعش”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.