لجنة التعديلات الدستورية تعلن قرب انتهاء عملها وطرح الدستور للاستفتاء

0 109

أعلن نائب رئيس لجنة التعديلات الدستورية يوسف محمد، اليوم الخميس، قرب إنهاء التعديلات على الدستور للاستفتاء الشعبي.

وقال محمد في تصريح تابعته، البراق نيوز، إن “اللجنة سبق لها ان اخذت اراء المواطنين والنخب والخبراء القانونيين لمناقشة التعديلات الدستورية التي يمكن الاتفاق عليها، اضافة الى المواد الاخرى المختلف عليها”.

واضاف، ان “اللجنة افرزت تلك المواد لمناقشتها بصورة عامة وصولا الى حلول مرضية لجميع الاطراف”، مبيناً انها “انجزت اكثر من 50 بالمئة من عملها في الوقت المحدد لها بأربعة اشهر”.

وأوضح، نائب رئيس اللجنة أن “ابرز المواد المتفق عليها هي تقليل عدد اعضاء مجلس النواب خلال المرحلة المقبلة وتغيير النظام السياسي والمادة الخاصة بتسمية مرشح رئاسة الوزراء”، مؤكداً “وجود شبه اتفاق تام على تغيير تلك المواد، في حين مـازالت اللجنة مستمرة بنقاشاتها العميقة بشأن المواد المختلف عليها”.

وأكــد، محمد “امكانية استمرار الاجتماعـات خـلال عطلة الفصل التشريعي حتى لو كانت بصورة غير رسمية”، كاشفا عن “وجـود جدية تامة لدى جميع اعضاء اللجنة في اجـراء تعديلات على الدستور وفق المادة 142”.

ولفت إلى، أن “غالبية المواد التي ستعدل ستسير بالعملية السياسية نحو الأفضل”، مبيناً أن “هناك الكثير من المشكلات في العراق والتي لا تتعلق بـالمـواد الدستورية بل في تطبيقها، لذا يمكن ان تؤدي بعض التعديلات الى حلول لمشكلات سياسية معينة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.