شرطة ذي قار: لا نية لدينا لاستعمال العنف ضد المتظاهرين أو فض الاعتصام بالقوة

0 160

أكدت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم السبت، عدم وجود نية لها لاستعمال العنف ضد المتظاهرين او فض الاعتصام بالقوة، كما لا توجد اي قوات قادمة من خارج المحافظة.

وقالت القيادة في بيان تابعته البراق نيوز، “نود ان نوضح لكم أن شرطة ذي قار وقيادة العمليات وبالاتفاق مع الدكتور علاء الركابي وعدد من المتظاهرين السلميين، تم الاتفاق على فتح طريق بديل لمرور الحالات الطارئة بدلا من الطريق الدولي الذي تم اغلاقه”.

وأضافت، أنه “اثناء ذلك سادت حاله من الفوضى والتعرض للشرطة من المنفلتين ادت الى اصابه قائد الشرطة وعدد من افراد الشرطة بعد التعرض لهم بالحجارة”، مؤكدة أنه “لا نية لشرطة ذي قار لاستعمال العنف ضد اخوتهم المتظاهرين او فض الاعتصام بالقوة ولا توجد اي قوات قادمة من خارج المحافظة، كما لم تسجل اي اصابات في صفوف ابنائنا من المتظاهرين”.

وتابعت، أنه “لا صحة لكل ما يتداول وان الدكتور علاء الركابي متواجد مع قائد العمليات وقائد الشرطة بالاجتماع لبحث أفضل الطرق لتنظيم التظاهرات وعدم التأثير على الحالة المرورية العامة، كما لا صحة لرفع حاله الانذار (ج) ولا يوجد اي تأهب والأمور طبيعية وهناك تعاون مشترك بين شرطة ذي والمتظاهرين لإدامة السلم الاهلي”.

ودعت القيادة، الاعلاميين ومنصات التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية الى “تحري الدقة والمصداقية واخذ المعلومة من مصادرها لعدم تظليل الرأي العام، وعلى الجميع التعاون معنا ونبذ التصرفات غير المسؤولة خدمة لمحافظتنا وامنها”.

وتناولت عدد من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي اخبارا تفيد بوجود نية لدى القوات الامنية بفض اعتصامات محافظة ذي قار بالقوة.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?
https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.