بابل تعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية

0 112

أعلنت مديرية زراعة بابل، اليوم الثلاثاء، عن تحقيق الاكتفاء الذاتي بإنتاج المحاصيل الستراتيجية والثروة الحيوانية وذلك ضمن خططها لدعم المنتج المحلي.

وقال مدير زراعة بابل صلاح مهدي الجشعمي في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “المديرية تمكنت بعد زيادة المساحات الزراعية من تحقيق الاكتفاء الذاتي بإنتاج المحاصيل الستراتيجية كالحنطة والشعير والذرة، فضلا عن تحقيق الاكتفاء بالثروة الحيوانية كلحوم الدجاج واللحوم الحمراء، الى جانب الثروة السمكية”.

واضاف الجشعمي، ان “المديرية قامت بتنفيذ العديد من المشاريع في القطاع الزراعي والحيواني لزيادة كميات الانتاج وتم تحقيق اعلى نسب الانتاج ما جعل المحافظة، تصل الى هذه المرحلة المهمة”.

وبين الجشعمي ان “المديرية تقوم حاليا بتنفيذ جملة من المشاريع لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الدجاج البياض الذي يغطي نسبة 75 بالمئة من المحافظة حاليا، وان انجاز تلك المشاريع سيسهم في تغطية المحافظة بنسبة 100 بالمئة”، مشيرا الى ان “وزارة الزراعة اصدرت مذكرة بمنع استيراد 22 مادة والاكتفاء ذاتيا من المنتج المحلي الذي أصبح يشكل فائضا، وبالتالي فان هذا سيدعم الفلاح والمزارع الذي يعد اساس المنتج المحلي”.

وذكر الجشعمي ان “المديرية نفذت الخطة الزراعية للموسم الحالي بنسبة 100 بالمئة وتقوم فروعها بتوزيع الاسمدة لإنتاج المحاصيل المتنوعة”، منوها بان “الخطة الزراعية شهدت زيادة بنسبة تجاوزت الـ 50 بالمئة عن خطة العام الماضي، حيث بلغت المساحة الزراعية نحو 313 ألف دونم وجاءت تلك الزيادة بسبب زيادة اطلاقات المياه من قبل وزارة الموارد المائية، علاوة على تحسن كميات الامطار مما شجع على التوسع في المساحات الزراعية لزراعة محاصيل الحنطة والشعير”.

واكد الجشعمي، ان “زراعة المحاصيل العلفية والخضر هي الاخرى تسير بانسيابية عالية وتم توزيع الاسمدة بين المزارعين لضمان عدم تعرضها للإصابة بأمراض تؤدي الى ضررها”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.