الداخلية تحدد موعد العمل بالجواز الإلكتروني

0 179

كشفت مديرية الاحوال المدنية والسفر والاقامة في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، ان العام المقبل سيشهد إطلاق العمل بالجواز الالكتروني الجديد، بينما اكدت استمرار العمل بالخطة التي اعدتها لفتح مكاتب جديدة للجوازات في المناطق التي تشهد كثافة سكانية في بغداد والمحافظات.

وقال مدير عام دائرة الجوازات بالمديرية العميد احمد عبد الستار عبد الرزاق في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “العمل جار في المديرية على قدم وساق لإكمال الاليات المتعلقة بأطلاق مشروع الجواز الالكتروني بداية العام المقبل”، مشيرا الى ان “الوزارة عملت على توفير جميع المستلزمات والمعدات التي من شأنها انجاح هذا المشروع الحضاري”.

وأضاف عبد الرزاق، أن “الوزارة خصصت مبلغ 14 مليون دولار للعمل على انشاء اكثر من 40 بوابة الكترونية حديثة في جميع مطارات البلد يتطلب استخدامها العمل بالجواز الالكتروني الجديد، لا سيما ان هذه البوابات بضمنها جهاز الكتروني لقراءة المعلومات الموجودة داخل الشريحة التي يحتويها الجواز الجديد”.

واشار إلى أنه “من ضمن المشاريع التي تعمل عليها المديرية لاطلاق العمل بالجواز الجديد عملية التوأمة بين مديرية الجوازات العامة والبطاقة الموحدة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.