نائب: حكومة تصريف الأعمال مسؤولة عن تأخر صرف رواتب الموظفين

0 97

حمل النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البعيجي، اليوم السبت، حكومة تصريف الأعمال مسؤولية تأخر صرف رواتب موظفي الدولة إلى الآن.

وقال البعيجي، في بيان تابعته، البراق نيوز، إن “تأخر اقرار الموازنة العامة للبلد سيضر كثيرا باقتصادنا وسيوقف الاعمال بالمشاريع وسينعكس سلبا على الواقع العام في البلد ناهيك عن تعطل مصالح أبناء الشعب العراقي التي لها ارتباط مباشر بإقرار الموازنة العامة للبلد لذلك نأمل باختيار رئيس وزراء وتشكيل حكومة جديدة لإنهاء هذه الازمة التي يمر بها البلد”.

وأضاف، أن “أغلب ابناء الشعب العراقي هم موظفين بالدولة وينتظرون نهاية الشهر لاستلام مرتباتهم وها هو الشهر انتهى ولم يتم صرف رواتبهم تحت ذريعة عدم اقرار الموازنة وهذا الامر غير صحيح”.

ورأى أنه “لا يوجد سبب لتأخير صرف رواتب الموظفين حتى وان لم يتم اقرار الموازنة العامة للبلد للعام الحالي على اعتبار انه يتم الصرف على قانون 12/1 للعام السابق لذلك يجب صرف الرواتب بأسرع وقت”.

وأكمل: “بالتالي على حكومة تصريف الاعمال الايعاز الى وزارة المالية بدفع رواتب موظفي الدولة جميعا والذين أغلبهم لم يستلموا الى الآن وعدم المماطلة بدفعها، وتأخيرها لأنها شريان حياة الموظفين ولا يمكن السماح بتأخير صرفها لأنه أمر مرفوض نهائيا”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.