محلل سياسي: منظومة “باتريوت” ستحفر لأميركا قبراً غربي العراق

0 302

بين المحلل السياسي امير عبد المنعم الساعدي، اليوم الاحد، ان الإدارة الأميركية ستحفر لقواتها قبراً غربي العراق في حال أدخلت منظومة باتريوت الى قادة عين الأسد، لافتا الى ان الجميع يرفض التواجد الأميركي وهو ما سيجعل هذه المنظومة والقواعد تحت نيران المقاومة.

وقال الساعدي في تصريح تابعته البراق نيوز، ان “الإدارة الأميركية توجهت فور الإعلان عن صفقة القرن الى اعلان توجهها عن تزويد قاعدة عين الأسد في محافظة الانبار بمنظومة باتريوت المضادة للصواريخ، وهو ما يؤكد بدء اميركا بحماية صفقتها في فلسطين”.

وأضاف ان “العراق اتخذ قراراه بأنهاء الوجود الأجنبي على أراضيه، وبالتالي فأن إدخال منظومة باتريوت الى العراق يؤكد ان اميركا لا تستجيب لقرار البرلمان العراقي، وهو ما سيمنح فصائل المقاومة الصلاحية الكاملة لاستهداف القواعد الأميركية باعتبار ان وجودها غير شرعي ويمثل احتلال لأرض العراق”.

وبين ان “الإدارة الأميركية قد حفرت لقواتها قبرا في المنطقة الغربية من العراق بإعلانها ادخال منظومة دفاع جوي لحماية قواتها، او قد تعزز تواجدها أكثر لحماية صفقة القرن والتمهيد لإعلان الإقليم السني، الامر الذي سيجعل قواتها أهدافا للرافضين للاحتلال”.

 526 total views,  2 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.