70 نائبا مستقلا يقدمون قائمة وزراء مرشحين لعلاوي

0 257

كشف عضو مجلس النواب جمال كوجر، اليوم الخميس، عن قيام 70 نائبا بتهيئة قوائم لتقديمها لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي تضم شخصيات مستقلة تمتاز بالنزاهة والكفاءة من عموم محافظات العراق بضمنها اقليم كردستان، داعيا علاوي الى اللجوء للشارع والمرجعية لاختيار شخصيات كفوءة.

وقال جوكر في تصريح تابعته، البراق نيوز، إن “الكتل السياسية لم تستشعر حتى الان حجم المخاطر التي تنتظر البلد وتحمل المسؤولية تجاه ما يحصل لأبنائه، اذ ان أعينهم لا تزال على مصالحهم السياسية الضيقة”.

واضاف كوجر ان “رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي بحاجة الى دعم خارج أطار الكتل السياسية، مقدماً نصيحة له باللجوء الى المرجعية والشارع، واختيار شخصيات نزيهة وكفوءة بعيداً عن المحاصصة وطرحها عبر وسائل الاعلام لإقامة الحجة على الكتل السياسية، فاللجوء الى الكتل واختيار شخصيات منها يتسبب له بمشكلات كبيرة مع الشارع”.

وأوضح كوجر أن “مجلس النواب يشهد تبلور شبه كتلة من الاحزاب المعارضة التي تدعم نوعا ما المتظاهرين”، مشيراً إلى أن “رئيس الوزراء المكلف ليس لديه سوى المرجعية والشارع والوطنيين في مجلس النواب لتمرير تشكيلته الحكومية”.

 وأشار إلى أن “نحو 70 نائباً هيأوا قوائم لتقديمها لرئيس الوزراء المكلف تضم شخصيات مستقلة تمتاز بالنزاهة والكفاءة من عموم محافظات العراق بضمنها اقليم كردستان”.

اشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.