التجارة تعلن عن تسهيلات جديدة لذوي الاحتياجات الراغبين باستيراد السيارات

0 136

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن قيام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية بتقديم تسهيلات جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة للراغبين بمنحهم أجازات استيراد سيارات.

وقال مدير عام الشركة سرمد طه سعيد في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، ان ” أصدار الاجازات يسهم في مساعدة هذه الشريحة المهمة من المواطنين ومد يد العون لهم في هــذا الظرف الراهن الذي يمر به بلدنا العزيز حيث يستفيد طالب الاجازة من ذوي الاحتياجات الخاصة أستيراد سيارة نوع صالون أو أستيشن (5 راكب) فما دون ويستثنى من دفع الكمرك والضريبة ولوحة السيارة حسب قرار مجلس الوزراء رقم 10 لسنة 2012″.

مشدداً أن ” ملاكات الشركة أخذت على عاتقها تقديم كافة التسهيلات لهذه الشريحة من المواطنين من خلال الاولوية في انجاز معاملاتهم واستثنائهم من تسلسل المراجعين، اضافة الى امكانية تهيئة موظف من ملاك الشركة مكلف بإنجاز معاملة اجازة الاستيراد من بداية دخولها لحين تسليمها الى صاحبها”.

وأشار الى أن “المواطن الذي يروم التقديم على اجازة استيراد لهذه الفئة عليه أن يقدم التقرير الطبي على أن يشمل نسبة عجز من 50% فما فوق وأرساله بغية التأكد من صحة صدور القرار ومستمسكات صاحب العلاقة ومواصفات السيارة واجازة السوق على ان يكون موديل السيارة من ضمن المسموح به للسنوات الثلاثة الاخيرة “.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.