نائب يكشف عن “صفقة مريبة” بين نيجرفان بارزاني ورئيس الوزراء المكلف

0 102

كشف عضو كتلة المستقبل في مجلس النواب سركوت شمس الدين، اليوم الاربعاء، ان رئيس اقليم كردستان نيجرفان بارزاني يبحث عن صفقة مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي بالحفاظ على وزراءه في الحكومة الفيدرالية، واصفا هذه الصفقة بـ “المريبة”.

وقال شمس الدين في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، انه “ليس من حق الحزب الديمقراطي الكردستاني او رئاسة الاقليم التحدث بالنيابة عن باقي الاحزاب الكردستانية، كما حصل أمس في الاجتماع المشترك لرئيس الاقليم نيجرفان بارزاني مع باقي الكتل السياسية الكردستانية”، مؤكداً ان “بارزاني ومواقفه لا يمثلنا تماما في مفاوضات الحكومة الاتحادية بل تمثل نفسه واراء حزبه”.

واضاف أن “الاحزاب الكردية تتفاوض مع بغداد من اجل تطبيق الدستور وحماية المتظاهرين والحفاظ على امن واستقرار الساحات، والتأكيد على سلامتهم وتقديم من يعتدي عليهم الى العدالة”، مشيرا الى ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني يتفاوض من اجل صفقة مريبة لابقاء وزراءه في الحكومة الفيدرالية”.

وأكد شمس الدين ان “الحزب الديمقراطي يدعي بشكل مستمر بأنه يحافظ على المصلحة العليا للاقليم، في حين ان مصالحه الشخصية ومكتسباته تكون اعلى وأكبر من مصلحة الاقليم وشعبه والتي رماها منذ سنوات خلف ظهره”، رافضاً اية “محاولة منه بالتفاوض باسم الاحزاب الكردستانية الاخرى”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.