نائب: أي وزير تفرضه الكتل بحكومة علاوي لن نمنحه الثقة داخل البرلمان

0 140

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم السبت، ان أي وزير تفرضه الكتل السياسية في حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، لن نمنحه الثقة داخل البرلمان.

وقال البعيجي في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، ان “التشكيلة الوزارية الجديدة يجب ان تكون من المستقلين غير المتحزبين حصرا حتى يكتب لهم النجاح بإدارة حقائبهم الوزارية خلال فترة توليهم المنصب بعيدا عن الكتل والاحزاب السياسية التي جثمت على صدر البلد طيلة الفترة الماضية”.

وأضاف ان “اي شخصية تقوم الكتل السياسية بمحاولة فرضها على رئيس الوزراء المكلف سيرفض من قبلنا نحن النواب الموقعون على دعم الحكومة الجديدة تلبية لمطالب المتظاهرين ولن يمنح الثقة داخل قبة البرلمان”.

وأوضح النائب “سنعمل على دعم حكومة قوية مستقلة غير خاضعة لأراده الكتل السياسية والاحزاب المتسلطة التي اوصلتنا الى ما نحن عليه من واقع مرير لا يمكن ان يستمر أكثر لذلك سنعمل على دعم الحكومة الانتقالية من اجل توفير اجواء مناسبة يستطيع ابناء الشعب العراقي قول كلمتهم من خلال صناديق الاقتراع بالانتخابات المبكرة”.

واشار الى ان “الكتل السياسية والاحزاب ان تترك رئيس الوزراء ان يختار وزرائه بعيدا عن فرض اراداتهم عليه وعليهم ان يدركوا جيدا لن نسمح بتكرار السيناريوات السابقة بتشكيل الحكومات السابقة وسنعمل على اختيار حكومة قوية مستقلة تستطيع ادارة البلد خلال الفترة المقبلة”.
للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?
https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.