قيادي بالحكمة: 22 وزارة بحكومة علاوي .. السنة والكرد يريدون” الذهاب بالعراق لنفق مظلم”

0 41

أكد القيادي بتيار الحكمة الوطني، محمد اللكاش، اليوم الاحد، ان حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، ستكون بـ ـ22 حقيبة وزارية من المستقلين، مشيرا الى ان السنة والكرد أبرز معارضيها لرغبتهم بفرض المحاصصة او افشالها عبر التصويت لعدم منح الثقة والذهاب بالعراق الى نفق مظلم.

وقال اللكاش، في تصريح صحفي تابعته، البراق نيوز، انه “خلال الـ ـ48 ساعة القادمة قد يعقد مجلس النواب العراقي جلسة للتصويت على الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي”، مبينا ان “الحكومة ستتضمن 22 وزارة بحسب ما وصلنا من تسريبات، وكنا نأمل بأن تكون 12 وزارة فقط كونها حكومة انتقالية مؤقتة يجب ان تكون مرشقة بشكل أكثر”.

واضاف: ان “السنة والكرد هم حجر العثرة امام تشكيل حكومة علاوي”، لافتا الى انه “يمكن ان يكون هناك توازن وطني كشيء أفضل من المحاصصة، بإعطاء ثلاث وزارات للكرد وست وزارات للسنة وما يتبقى للشيعة، على ان يكون جميع الوزراء مستقلين، وهذا يعتبر امر سليم ويرسم طابع وطني بين المكونات “.

واشار القيادي بتيار الحكمة: ان “الازمة شرسة من قبل السنة والكرد نحو محمد علاوي، حيث هددوه بان حكومته لن تمر من البرلمان في حال لم يوزر مرشحيها”، مبينا ان “الكتل الشيعية لوحدها قادرة على تمرمر ومنح الثقة لحكومة علاوي، لكنها لا تريد ذلك كونها تتجنب اثارة ازمة سياسية، والسعي نحو دعم سياسي جماعي للحكومة من جميع كل الاطراف والمكونات”.

وتابع “إذا استطاع السنة والكرد افشال مرور حكومة علاوي في تصويت البرلمان، فان العراق ذاهب باتجاه “نفق مظلم”، ولا يعرف ما هو نهايته او ما يحتويه من اخطار، كما ان هذه الاطراف لا يريدون حل البرلمان ولا اجراء اي انتخابات مبكرة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇
https://t.me/alburaqnews

45 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.