إدارة مطار النجف تتحدث عن الإجراءات بخصوص فيروس “كورونا” بعد ظهوره في إيران

0 50

كشفت إدارة مطار النجف الدولي، اليوم الخميس، عن الإجراءات المتخذة بخصوص فايروس “كورونا” بعد ظهوره في إيران.

وذكرت الإدارة في بيان تلقته / البراق نيوز/، أنه “تم تشكيل غرفة عمليات برئاسة مدير عام دائرة صحة النجف، ويتم العمل بخطة السيطرة على الأمراض الانتقالية عالية الخطورة لمركز صحي المطار (الأمراض التنفسية الشديدة الحادة) ذات العدد 1885 في 15 / 1/ 2020 وكتابنا ذي العدد 85 في 2020/1/23، المتضمن استمارة رصد مرض كورونا فايروس للعمل بها، وتم عقد ندوة بهذا الخصوص وحسب اللوائح الصحية الدولية”.

وأضاف البيان، أن “المركز يوجد فيه أربع سيارات إسعاف صالحة للعمل، استعدادا لنقل الحالات الطارئة، إضافة الى التنسيق مع مكاتب الجوازات لتوجيه الوافدين من الصين والشرق الاقصى إلى المفرزة الطبية، لغرض فحص درجة حرارتهم وملئ استمارة رصد الكورونا”.

وأكد البيان، أنه “تم التنسيق مع الجهات الساندة في المطار أثناء الاجتماع الذي عقد بتاريخ 26 كانون الثاني 2020، على أن تكون بوابة 18 هي ممر الطوارئ لعزل الحالات المحتملة والمؤكدة”.

وأشارت إدارة مطار النجف الى انه “تم توزيع البوسترات التعريفية بالمرض، وكيفية الوقاية منه إلى الجهات المعنية في المطار، والمزودة للدائرة من قبل الوزارة ومنظمة الصحة، وللوافدين، حيث تم نصب ثلاث شاشات في صالات الوصول، واثنين في صالة المغادرة، لتقديم إرشادات صحية توعوية للوقاية من المرض”.

وتابع البيان، أنه “تم التنسيق بين مركز صحة المطار والجهات المعنية في المطار وشركات الطيران، لملء المرفق الخاص في حال وجود معلومات عن عدوى اعراض تنفسيه لإجراء اللازم من قبل الكوادر في المركز”.
للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇
https://t.me/alburaqnews

53 إجمالي المشاهدات, 2 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.