الطائي: واشنطن تعيش دور المتفرج بعد ان حركت بيادقها باتجاه إبقاء قواتها في العراق

0 147

رأى المحلل السياسي صباح الطائي، اليوم الخميس، ان الإدارة الأميركية لن تتحرك تجاه بقاء قواتها في العراق الا بعد تشكيل حكومة علاوي، لافتا الى ان اميركا جندت أذرعها للضغط على رئيس الوزراء المكلف لمساومته حول التصويت على كابينته الوزارية مقابل إبقاء القوات الأميركية في العراق.

وقال الطائي في حديث تابعته، البراق نيوز، ان “واشنطن تعيش اليوم دور المتفرج بعد ان حركت بيادقها باتجاه مشاريع تهدف الى إبقاء القوات الأميركية في العراق مقابل التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة”.

وأضاف ان “حكومة علاوي قد يتم تمريرها بصفقة سياسية ما بين الاكراد والسنة المؤيدين لاميركا وعلاوي الذي تقف خلفه الكتل الشيعية وخاصة الفتح وسائرون”.

وأوضح ان “اميركا تمكنت من توحيد الاكراد والسنة امام تشكيل الحكومة الجديدة، حيث يمارسون الضغط على رئيس الوزراء المكلف بهدف حصولهم على مكاسب سياسية وإبقاء القوات الأميركية، في حين مازالت الكتل الشيعية تقف خلف علاوي لمساندته امام التحديات التي يواجهها”.

وبين ان “اميركا لن تتحرك في الوقت الراهن حول تواجد قواتها، الا بعد ان تصل اذرعها الى طريق مسدود، وهو الذي سيكون بمثابة انتصار لعلاوي، حيث ان اميركا ستتحرك بعد تشكيل الحكومة وفشل رجالها في بقاء جنودها على ارض العراق”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.