بسبب رفعوا أسعار الكمامات.. إجراءات عقابية بحق أصحاب الصيدليات والمذاخر

0 119

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أنها اتخذت إجراءات عقابية بحق أصحاب الصيدليات والمذاخر ممن رفعوا واحتكروا المستلزمات الطبية وبيع الادوية بأسعار بـاهـظـة.

وقال الناطق باسم الوزارة، سيف البدر، في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، إنه “تم تشكيل فريق مشترك مع وزارة الداخلية لمتابعة اصحاب المذاخر والصيدليات التي تحاول احتكار المستلزمات الطبية وبيع الادوية بأسعار بـاهـظـة”.

وأضاف، أن “هـذه المـمـارسـات تـنـدرج ضمن الجريمة الاقتصادية التي تعرض مرتكبيها الى مساءلة قانونية”.

وتابع البدر، أنه “تـم بالفعل محاسبة عدد من اصحاب الصيدليات والمذاخر وتم اتخاذ اجراءات عقابية ضدها، وان الموضوع مازال قيد المتابعة من قبل الوزارة”.

وأشار إلى، أنه “في ظل شح المواد المعقمة والكمامات قامت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الصناعة لإنتاج كمامات من معامل عراقية لسد احتياجات المؤسسات الصحية ولغرض توزيعها بين المذاخر والمستوصفات الصحية مجانا”.

ودعــا المـتـحـدث الرسمي، إلى “ضـــرورة الاهـتـمـام بــالــنــظــافــة الـشـخـصـيـة وغــســل الــيــديــن بــالمــاء والصابون، وتجنب الاماكن المزدحمة واستخدام المـنـاديـل الــورقــيــة”، مشددا على “ضــرورة مـراجـعـة المراكز الصحية، فيما لو ظهرت اعراض السعال والـعـطـاس على الشخص او ملامسته لشخص مصاب”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.