الخدمات النيابية: توزيع الأراضي السكنية ستكون من أولويات الحكومة المقبلة

0 120

اكدت لجنة الخدمات النيابية، اليوم السبت، أن مبادرة رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، الخاصة بالسكن وتوزيع الأراضي بين المواطنين “قائمة الى الآن” وستكون من أولويات الحكومة المقبلة.
وقال عضو اللجنة، مضر الازيرجاوي، إن” المبادرة ما زالت قائمة، وإن اللجنة أخذت على عاتقها أن يكون هذا المشروع من أولويات الحكومة المقبلة”.
وأضاف الازيرجاوي أنه” كان من المؤمل أن تكتمل مبادرة عبد المهدي الخاصة بالسكن خلال هذه الفترة، ولكن بسبب الاحداث الأخيرة تأخرت ولكنها ما زالت قائمة، وما زالت اللجنة مستمرة في عملها من أجل أن يبصر هذا المشروع النور”، مؤكداً “سنشهد توزيعا للأراضي في جميع محافظات العراق خلال الفترات المقبلة بدءاً بالمشمولين بالرعاية الاجتماعية”.
وأضــــاف الازيرجاوي، ان “تــأخــر هــذه المــبــادرة لــه عــلاقــة بـالـحـكـومـة وتـشـكـيـلـهـا، بــرغــم مــن المـسـوحـات التي حدثت في المحافظات للأراضي اذ ابــتــدأت بـالـبـصـرة وتــم تـوزيـعـهـا، وسيتم التوزيع في باقي المحافظات، ولـكـن الامــر مرتبط بالحكومة التي تحتاج الى قرار لإطلاق الأراضي”.
وتابع انــه “لا يـمـكـن أن تـلـغـى هـذه المــبــادرة لأنــهــا لـهـا عــلاقــة بـأبـسـط شـريـحـة فـي المـجـتـمـع، وحـتـى لـو لم تـشـكـل حـكـومـة فـحـكـومـة تصريف الاعــمــال سـتـأخـذ الـــدور نـفـسـه في توزيعها”.
للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇
https://t.me/alburaqnews

 372 total views,  2 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.