نائب عن الفتح: سليماني هو من كان يقود لملمة البيت الشيعي المنقسم حالياً

0 115

كشف النائب عن تحالف الفتح ووزير الداخلية الاسبق محمد الغبان، اليوم الاحد، عن إنقسام حاد داخل البيت الشيعي حيال قضية رئاسة الوزراء، مبيناً أن الجنرال الإيراني الراحل قاسم سليماني هو من كان يقود لملمة البيت الشيعي.

وقال الغبان في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “هناك انقساماً حاداً في البيت الشيعي حيال أزمة رئاسة الوزراء، ولا يبدو أن هناك ضوءاً في نهاية النفق، على الرغم من المساعي التي تُبذل من أجل لملمة الأمر، وحل الخلافات بين القيادات والزعامات الشيعية”.

وأضاف الغبان أن “السبب في عدم التوصل إلى حل حتى الآن، يعود إلى تزمت بعض القادة داخل البيت الشيعي بآرائهم دون إبداء أي مرونة يمكن أن تؤدي في النهاية إلى توصلهم إلى توافق مقبول”.

 ورداً على سؤال عما إذا استمرت الخلافات دون حل، وتم تجاوز المهلة الدستورية الثانية، يقول الغبان: “توقعي أنهم سوف يتجاوزون المهلة الدستورية الجديدة، على الرغم من كل المحاولات واللقاءات والاجتماعات الجارية على مدار اليوم بهدف الوصول إلى حل”، مبيناً أن “الجنرال قاسم سليماني، الذي كان يوصف بأنه يمثل النفوذ الإيراني في العراق، كان هو الذي يقود دائماً لملمة البيت الشيعي المنقسم على نفسه الآن”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

 338 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.