نائب يطرح حلول لمعالجة الازمة الاقتصادية المقبلة في العراق

0 149

طرح عضو اللجنة المالية جمال كوجر، اليوم الثلاثاء، حلولا لمعالجة الازمة الاقتصادية المقبلة في البلاد.

وقال كوجر، في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “العراق مقبل على أزمة اقتصادية حادة -ليس بسبب كورونا فقط – وإنما بسبب انخفاض أسعار النفط، إضافة الى الفوضى والفساد الإداري والمالي، وبالتالي سنكون أمام وضع مالي صعب”، مبيناً انه “لا توجد حلول سريعة في الأفق”.

وأضاف، إن “الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو في حكومة قوية تستطيع أن تمسك بزمام الأمور، وذلك صعب في الوقت الحاضر، ولكن يمكن التخفيف من حدة الأزمة وليس حلها من خلال ايقاف موجة التعيينات الفوضوية، التي أعطت صلاحية حتى للمحافظات، إضافة الى العمل على توحيد الرواتب وجعلها بسلم واحد، والعمل على موضوع التقاعد بصورة جدية لإيجاد بدلاء للمتقاعدين، فضلاً عن ضرورة التشديد على المنافذ الحدودية والحذر من تهريب النفط، خاصة بعد انخفاض أسعاره”.

وبشأن رواتب الموظفين، بين كوجر أن “رواتب الموظفين مؤمنة ولن يتم الاقتراب منها او المساس بها”، منوهاً بأنه “في عام 2014 هبطت الأسعار كثيراً، والبلد كان في حالة حرب مع داعش، والاحتياطي البنكي هابط لأقل مستوى له، وكانت الرواتب مؤمنة”.

وتابع أن “الأزمة الاقتصادية لا تخص الرواتب، وإنما تتضمن المعادلة الاقتصادية بتوفير فرص عمل وتقليل البطالة والفقر ودعم القطاع الخاص وجلب الاستثمارات وهذه شبه معدومة في الفترة المقبلة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

 384 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.