القانونية النيابية: الفقرة الوحيدة المتبقية من قانون الانتخابات ستستكمل خلال اسبوعين

0 157

أعلنت اللجنة القانونية النيابية، اليوم السبت، أنها على وشك استكمال الفقرة الوحيدة المتبقية من قانون انتخابات مجلس النواب الخاصة بالدوائر المتعددة ونوعيتها وعدد المقاعد في كل محافظة خلال اسبوعين بعد بداية الفصل التشريعي الثاني.

وقال نائب رئيس اللجنة القانونية، محمد الغزي في تصريح تابعته، البراق نيوز، إن “قانون انتخابات مجلس النواب اكتمل من جميع نواحيه باستثناء الجدول الذي يخص الدوائر المتعددة”، مبينا أن “عدم تمرير الفقرة يعود إلى أنه بعد التصويت على قانون انتخابات مجلس النواب بدأت العطلة التشريعية”.

وأضاف الغزي انه “في بداية الفصل التشريعي الثاني ستعمل اللجنة القانونية على استكمال الجدول وخلال اسبوعين يرسل الى رئاسة الجمهورية للمصادقة عليه”، موضحاً ان “الجدول يتضمن نوعية الدوائر المتعددة وعدد المقاعد في كل محافظة وكيفية توزيعها”.

ولفت الى ان “الجدول تعده اللجنة القانونية وخصوصا ان مقترح الدوائر المتعددة لم يرسل من الحكومة وانما كان رأي اللجنة وتم تمريره داخل مجلس النواب”، مبيناً أنه “تم التشاور مع جميع الجهات بما فيها الامم المتحدة التي ايدت مقترح الدوائر المتعددة والملحق مع الجدول”.

وأشار الغزي الى أن “الامم المتحدة عدت قانون انتخابات مجلس النواب افضل قانون يعالج الوضع السياسي في العراق للفترة الحالية”، مضيفاً أن “عدد مقاعد مجلس النواب سيبقى كما هو لان تغيير العدد يحتاج الى تعداد سكاني”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

 364 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.