الزرفي: لن امضي الا بتوافق جميع الأطراف والمكونات

0 105

أكد رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، اليوم الاثنين، أنه لن يمضي الا بتوافق جميع الأطراف والمكونات، مشيرا إلى أنه بدأ مشاوراته امس بخصوص تشكيل حكومته.

وقال الزرفي في تصريح اطلعت عليه، البراق نيوز، إنه “بدأ أمس مشاوراته لتشكيل الحكومة التي يهمني أن يشارك فيها الجميع”، مشيراً إلى أنها “فضلاً عن كونها حكومة أزمة نظراً لطبيعة التحديات التي تواجهها والتي تتطلب مشاركة الجميع فيها، فإن مهمتها سوف تكون سنة فقط يتم خلالها الإعداد لإجراء انتخابات مبكرة”.

وأضاف أن “قرار إجراء الانتخابات المبكرة ليس قراراً حكومياً فقط؛ بقدر ما هو قرار سياسي يتعلق بطبيعة استعدادات الكتل والقوى السياسية لإجراء مثل هذه الانتخابات، وبالتالي فإنه في حال طلبت مني الكتل السياسية في حال مضيت في تشكيل الحكومة إجراءها في غضون 3 أشهر، فإنني سوف أكون مستعداً لذلك”.

وحول استمرار المواقف المتباينة داخل البيت الشيعي حياله، اوضح الزرفي أنه “بصرف النظر عن المواقف، فإنني لن أمضي إلا بتوافق جميع الأطراف والمكونات، لأنني أريد حكومة يشارك فيها الجميع”، كاشفاً عن “استمرار اتصالاته مع مختلف الأطراف؛ بما فيها الأطراف التي لا تزال تتحفظ على اختياره”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.