محافظ النجف يعلن السيطرة على انتشار كورونا ويحذر من انهيار الاقتصاد

0 53

أكد محافظ النجف، لؤي الياسري، اليوم الخميس، أن الإجراءات الصحية التي فرضتها المحافظة أسهمت بشكل كبير في الحد من تفشي فيروس كورونا.

 وذكر الياسري في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “الإجراءات التي اتخذتها محافظة النجف الأشرف جيدة، حيث أسهمت بشكل كبير في الحد من انتشار وباء فيروس كورونا”.

وأشار إلى “عدم وجود أي ضغوط سياسية على خلية الأزمة، فالجميع وبمختلف عناوينهم متعاونون من أجل سلامة أبناء المحافظة من فيروس كورونا الجديد”.

وأكد الياسري أن “فيروس كورونا مازال تحت السيطرة في محافظة النجف الأشرف لغاية الآن”، مبيناً ان “دائرة صحة المحافظة تجري فحوصات مجانية لـ مئة شخص يوميا”.

وأوضح، أن “الإجراءات الصحية التي فرضتها المحافظة وحظر التجوال أسهما في تضرر فئات كبيرة من المجتمع النجفي، لاسيما الكسبة الذين يعتمدون على القوت اليومي والأُجراء اليوميين المتواجدين في دوائر الدولة، فضلأ عن الطبقة الفقيرة”.

وطالب محافظ النجف، الحكومة الاتحادية، بأن “ترعى هذه الطبقات وتساندها من خلال تعويضهم بالمساعدات المالية والغذائية خلال أيام حظر التجوال”، لافتا إلى أن “المحافظة تعاني من نقص في المستلزمات الطبية الضرورية، ومنها أجهزة التنفس الرئوي”، مؤكداً أن “الحكومة الاتحادية لم تمد المحافظة بالمستلزمات الطبية الضرورية لمعالجة المصابين بفيروس كورونا”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

60 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.