وزير العمل يكشف برنامجه الوزاري: الطبقة العمالية من الأولويات

0 88

كشفَ وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم الأربعاء، عن ان النهوض بالطبقة العمالية يتصدر اولويات برنامجه الوزاري.

وقال الركابي في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، انه “اوعز لدوائر الوزارة كافة بتوحيد آلية العمل وتضافر الجهود بصورة مترابطة ومتكاملة لتحقيق اهداف الوزارة التي تعنى بالشرائح المستضعفة من الفقراء والعاطلين عن العمل والمعاقين، والعمل على تحقيق مطالبهم المشروعة في الحياة “.

واكد الوزير انه “سيتم التعاون مع الجهات المهتمة بقضايا العمال في البلاد لخدمة الطبقة العمالية والنهوض بواقعها، مؤكدا اهمية التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق الرفاهية والعدالة المجتمعية، من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين”.

وافاد بانه “يسعى الى توزيع إعانة الحماية الاجتماعية للمستفيدين شهريا بدلاً من شهرين، وهذه الخطوة ضمن البرنامج الوزاري الجديد”.

واردف الركابي انه “يتم التعاون مع مصرف الرافدين لبحث المقترح، لكون منحة شبكة الحماية تخص الفئات الفقيرة والمستضعفة من المجتمع الامر الذي يجعلها بحاجة ماسة الى مبلغ الاعانة بشكل سريع”.

 واشار الى “زيارات ميدانية قام بها الى مختلف المؤسسات والدوائر التابعة للوزارة للاطلاع على واقعها عن كثب ولرصد المشكلات في كل منها واعداد آلية لحلها من اجل تسهيل تقديم الخدمات للمستفيدين من خدمات الوزارة، سواء كانوا من المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية او من دور شديدي العوق او دور المشردين وغيرها”.

واكد الوزير انه “سيتم حل مشكلة الطاقة الاستيعابية لدور شديدي العوق من خلال اجراء المخاطبات الرسمية مع محافظة بغداد لحل مشكلة نقص الملاك الوظيفي من العنصر النسوي في مجال الخدمات المقدمة لفئة المعاقين ، لاسيما ان البرنامج الجديد سيضمن تقديم كل الدعم والاسناد لهذه الدور”.

واردف انه “سيعمل ببرنامجه الوزاري على اقامة دورات تدريبية مختلفة للمستفيدات في دار تأهيل الأحداث الاناث ودار رعاية ضحايا الاتجار بالبشر بالتعاون مع دائرة العمل والتدريب المهني وخاصة في مجال الخياطة والكوافير لدعم هذه الفئة وتمكينها من مواجهة اعباء الحياة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.