نائب سابق: أي اتفاقية مع امريكا ستكون باطلة دون اطلاع الشعب عليها

0 98

حذّر النائب السابق محمد اللكاش، اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة الانتقالية مصطفى الكاظمي من عقد أي اتفاقية ضمن إطار الحوار الاستراتيجي المزمع عقده مع الولايات المتحدة الأمريكية في منتصف الشهر الحالي دون اطلاع الشعب العراقي على بنودها.

وقال اللكاش في بيان تابعته، البراق نيوز، ان “أي اتفاقية سيتم توقيعها من قبل حكومة مصطفى الكاظمي سيتم رفضها بالكامل في حال عدم اشراك الشعب العراق على بنودها وتفاصيلها”، مطالبا المفاوض العراقي بـ”عدم التفريط بسيادة العراق وجدولة انسحاب القوات الأمريكية وتحديد موعد لرحيل اخر جندي أمريكي من العراق بما فيها الإقليم “.

وأضاف، أن “الاتفاقية يجب ان تتضمن المحافظة على ثروات العراق ومنها احتياطي النفط وعدم المساس بالأجهزة الامنية وخاصة هيئة الحشد الشعبي والإمضاء على ابقاء الاتفاقية العراقية الصينية سارية المفعول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية من قبل السفارة الأمريكية وقنصلياتها وعدم اتخاذ العراق منطلقا لمحاربة دول الجوار”.

يذكر أن الكاظمي اختار فريق مفاوضين لمناقشة قضايا ضمن حوار استراتيجي سيعقد في حزيران الحالي مع الولايات المتحدة الأمريكية وقسمت فرق التفاوض الى ثلاث فئات فريق تفاوض سياسي وعسكري واخر اقتصادي.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.