ترامب يأمر بسحب آلاف الجنود الأميركيين من ألمانيا

0 93

أعطى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تعليماته لوزارة الدفاع (البنتاغون)، لسحب الآلاف من الجنود الأميركيين في ألمانيا مع بداية أيلول المقبل، وفق ما أوردته صحيفة “وول ستريت جورنال”، التي أشارت إلى أن الخطوة ستقلّص كثيراً الوجود العسكري الأميركي في أوروبا، وتجسّد كذلك الخلافات المتصاعدة بين واشنطن وبرلين حول الإنفاق العسكري وبعض الملفات الأمنية.

وأوضحت “وول ستريت جورنال” أن تعليمات ترامب تقضي بتقليص عدد الجنود الأميركيين الموجودين في ألمانيا من 34500 إلى 9500 عنصر فقط، وهو ما يعني خفض عدد الجنود الأميركيين المتمركزين مؤقتاً أو دائماً على الأراضي الألمانية بـ 25 ألفاً في دفعة واحدة.

وأضافت الصحيفة أن عدد الجنود الأميركيين في ألمانيا يمكن أن يصل إلى 52 ألفاً في أثناء تناوب الفرق أو إجراء المناورات والتدريبات العسكرية.

هذه الخطوة، كما أوضحت ذلك “وول ستريت جورنال”، جلبت انتقادات للإدارة الأميركية من جانب موظفين كبار سابقين في الدفاع والمشرّعين في الكونغرس، على اعتبار أنها ستؤدي إلى إضعاف الشراكة مع حليف استراتيجي مثل ألمانيا مقابل تعزيز قوة خصوم الولايات المتحدة الأميركية.

وأوردت الصحيفة عن خبراء أميركيين اعتقادهم أن روسيا قد ترحّب، على الأرجح، بالخلاف الواضح بين بلدين أساسيين في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، رغم أن موسكو لم تعلِّق على ذلك علناً.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

105 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.