السفير الإيراني ينفي وجود أسباب سياسية لمنع دخول الايرانيين الى العراق للمشاركة في مراسم الزيارة الاربعينية

0 36

نفى سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى بغداد، اليوم الاثنين، ان تكون هناك أسباب سياسية لمنع دخول الزوار الايرانيين الى العراق للمشاركة في مراسم زيارة اربعين الإمام الحسين عليه السلام.

وقال ايرج مسجدي في كلمة له خلال الملتقى الوطني الخامس للناشطين الشعبيين في مجال زيارة الأربعين “في هذا العام وخلافا للرغبة القلبية والجهود التي بذلها المسؤولون الايرانيون، فإن الحكومة العراقية وبسبب الظروف الناجمة عن كورونا، صادقت على قرار بعدم استضافة الزوار الاجانب، رغم ان مراسم الأربعين ستعقد في العراق، وقد بدأ أهالي المدن البعيدة عن كربلاء الآن مسيراتهم الراجلة”.

وأضاف “لقد اتخذ هذا القرار بالنسبة للزوار غير العراقيين بمنهم فيهم الزوار الايرانيين، وقد اعتذر المسؤولون العراقيون منا، ونأمل أن يدرك الزوار الايرانيون هذه الظروف، وأن يلتزمو بالقوانين رغم ولائهم وحبهم ورغبتهم في المشاركة بالاربعين”.

ولفت السفير الايراني الى ان خلال العام الماضي زار اكثر من 3.5 مليون زائر ايراني العراق، وقد قدم العراقيون صورة عظيمة ورائعة في استضافة هؤلاء الزوار وان قرار هذا العام كذلك ليس له طابع سياسي، وقد اتخذ فقط من أجل الحفاظ على سلامة الزوار وخاصة الزوار الايرانيين، ولذلك نرجو من المواطنين عدم التوجه الى المحافظات الحدودية فضلا عن التوجه نحو الحدود، داعيا الى إقامة مراسم بديلة للاحتفاء بمناسبة الاربعين في المحافظات الإيرانية”.

وأكد مسجدي ان علاقات ودية تجمع ايران والعراق، وان البلدان مرتبطان بشكل وثيق وان هذه الاواصر لا تنحصر بين الحكومتين فقط، إذ أن الشعب العراقي يرغب في استضافة الزوار الايرانيين، في حين ان الظروف تختلف بالنسبة للزائر العراقي عن غير العراقي.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.