نائب يوجه رسالة الى الكاظمي بشأن المحافظين

0 26

وجه النائب رياض التميمي، رسالة الى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن المحافظين، فيما اشار الى ان المحافظين يهيمنون على مقدرات المحافظات.
وقال التميمي في بيان تلقت / البراق نيوز/، نسخة منه انه “منذ تعطيل عمل مجالس المحافظات التي كانت تعمل بدور رقابي كبير على ادارة المحافظات العراقية، وزيادة صلاحية المحافظين حتى وصلت لارتباط جميع الدوائر الحكومية بها في المحافظات من دون العودة للوزارات اصبحت سلطات المحافظين هي الاكبر، وأصبحوا يهيمنون على مقدرات المحافظات”.
واضاف “ولان المحافظين لا يخضعون لرقابة مجلس النواب العراقي، ويهيئون الميزانيات السنوية وحدهم، من دون حتى اشراك النواب في المحافظات بذلك، ناهيك عن تنفيذ المشاريع بشكل مباشر او عن طريق الامانة من دون المناقصات والاعلان والسماح للشركات العامة بالعمل في المحافظات جعل اوضاع المحافظات اسوء”.

وخاطب رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بالقول ان “عدم ارتباط الدوائر بالوزارات، وكتابة الموازنات من دون العودة لوزارة التخطيط، وملف تنفيذ المشاريع جميعها تجعل المحافظين سلطة اعلى من اي سلطة، ولا يمكن مراقبتها او محاسبتها، والاخطاء والمشاكل اصبحت كثيرة نتيجة ذلك”.
للمزيد من التفاصيل اضغط هنا?
http://www.alburaq-news.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.