البنتاغون يرد على تشغيل تركيا منظومات الصواريخ الروسية “إس-400”

0 9

أعربت وزارة الدفاع الأمريكية عن أسفها العميق من التقارير حول تشغيل تركيا منظومات “إس-400” الروسية، مؤكدة أن هذه القضية تضع العراقيل أمام التقدم في العلاقات بين البلدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان، في تصريح صحفي “نرفض شراء تركي هذه المنظومات ونشعر بقلق عميق من التقارير حول تشغيلها ولا يجب إدخالها في الخدمة”.

وأضاف هوفمان: “هذا الإجراء محفوف بتداعيات وخيمة بالنسبة إلى العلاقات بيننا في مجال الأمن ولقد تم إبعاد تركيا من برنامج إنتاج مقاتلات F-35، ولا تزال منظومات إس-400 حاجزا أمام التقدم في مجالات أخرى للعلاقات الثنائية”.

وأكدت وسائل إعلام روسية، في وقت سابق، أن الجيش التركي اختبر بنجاح منظومات الصواريخ “إس-400” للدفاع الجوي التي اقتنتها من روسيا.

وذكرت مصادر مطلعة أن العسكريين الأتراك أسقطوا، خلال التدريبات التي نفذت قرب مدينة سينوب المطلة على البحر الأسود، 3 أهداف بـ3 صواريخ تم إطلاقها من منظومة “إس-400”.

وتسلمت تركيا في عام 2019 منظومات الدفاع الجوي الروسية “إس-400″، ما تسبب بأزمة في العلاقات التركية الأمريكية، ومعارضة إدارة رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، الذي أكد مرارا رفض بلاده للصفقة المبرمة في 2017، بحجة أن هذه الأسلحة الروسية لا تتماشى مع نظام دفاع حلف شمال الأطلسي، ولا يمكن أن تكون جزءا منها.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.