التغيير: حان الوقت لتخلي السلطة بكردستان عن لعب القمار وكشف الاتفاقات السرية

0 30

شددت كتلة التغيير الكردية في مجلس النواب الاتحادي، اليوم الجمعة، على ان الوقت حان لتخلي السلطة في اقليم كردستان عن لعب القمار بمصير الشعب الكردي ومكتسباته، وكشف الاتفاقات السرية المتعلقة بالنفط والغاز.
وذكرت الكتلة في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، أنها” تثمن الموقف المسؤول لرئيس مجلس الوزراء وتسانده في رؤيته بعدم المساس برواتب موظفي اقليم كردستان، وتؤكد انه ليس من المقبول وتحت أي ظرف انتهاج سياسة التجويع ضد المواطنين البسطاء، مثلما لا يجوز زجهم في الصراعات السياسية والمشاكل المالية وتحميلهم نتائجها، لكون تلك الأفعال غير دستورية ولا قانونية”.
ودعت الكتلة، السلطة الحاكمة في اقليم كردستان الى” الايفاء بالتزاماتها وتنفيذ اتفاقاتها مع الحكومة الاتحادية، والرجوع الى طاولة الحوار للتوصل الى رؤية طويلة الأمد ولیست مرحلية، وحلول قانونية حقيقية وجادة وملزمة لكل الأطراف فيما یتعلق بقطاع النفط والغاز والمعابر الحدودية والإيرادات الأخری، بالاستناد إلی الدستور تضمن الحقوق والالتزامات المتبادلة”.
وأضافت: ” كذلك حان الوقت لتنظيم الأمور المالية في الإقليم في إطار قانون للموازنة والكشف عن الاتفاقات السریة المتعلقة بقطاع النفط والغاز، وخاصة الاتفاق غير المعلن مع تركيا المعروف بـ «اتفاق الخمسين سنة». حان الوقت لکي تتخلى السلطة في الإقليم عن لعب القمار بمصير شعبنا ومكتسباته، فحقوق المواطنين أولى من اختلاق الأزمات واكتناز الأموال على حسابهم”.
للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?
https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.