طائرة قطرية تدخل الاجواء السعودية في بادرة لانفراج الازمة الخليجية

0 20

تنطلق أعمال الدورة رقم 41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الثلاثاء، برئاسة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، بمشاركة قادة الدول الأعضاء، حيث تتولي البحرين رئاسة الدورة الحالية.

وأظهر موقع الطيران العالمي “فلايت رادار” الذي يتتبع حركة الطيران، دخول أول طائرة قطرية أجواء السعودية قادمة من الأردن بعد إعلان انفراج الأزمة الخليجية.

ورحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف، باتفاق فتح الأجواء الجوية والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر، ودخول اول طائرة قطرية الى الاجواء السعودية.

وأكد الحجرف أن “هذه الخطوة تعكس الحرص الكبير والجهود الصادقة التي تبذل لضمان نجاح القمة، التي تنعقد في ظل ظروف استثنائية ويعلق عليها أبناء مجلس التعاون الكثير من الآمال، بهدف تعزيز قوة ومنعة المجلس وتماسكه والحفاظ على مكتسباته، وكذلك قدرته على تجاوز كل المعوقات والتحديات”.

وشدد على أن “أبناء مجلس التعاون يستبشرون بهذه الخطوة، ويتطلعون إلى تعزيز وتقوية البيت الخليجي والنظر للمستقبل بكل ما يحمله من آمال وطموحات وفرص نحو كيان خليجي مترابط ومتراص، يعمل لخدمة دوله وشعوبه ويدفع بعجلة التنمية والتقدم والأمن والاستقرار”.

ويعقد المجلس الأعلى لمجلس التعاون اجتماعا سنويا، اتباعا للنظام الأساسي، لمناقشة التقدم المحرز في تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الأعضاء في مختلف الميادين الاقتصادية والتجارية والتعليمية والثقافية، بما يعود بالخير على شعوبها. انتهى 29/ع

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

105 إجمالي المشاهدات, 1 مشاهدات اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.