الطيران المدني: منع العراقيين من السفر إلى 20 دولة بسبب السلالة الجديدة من كورونا

0 30

أعلنت سلطة الطيران المدني، اليوم الخميس، منع العراقيين من السفر لـ 20 دولة ظهرت فيها السلالة الجديدة لكورونا.

وقالت السلطة، في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، “استناداً لمقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية التي عقدت اجتماعها، وجهت سلطة الطيران المدني العراقي شركات الطيران العاملة بالبلاد بمنع سفر المواطنين العراقيين إلى الدول التي ظهرت فيها السلالة الجديدة”.

وأوضحت، أن الدول تشمل “(بريطانيا، النمسا، بلجيكا، الدنمارك، فنلندا، فرنسا، جورجيا، المانيا، اليونان، ايرلندا، لوكسمبيرغ، سلوفاكيا، إسبانيا، البرازيل، أمريكا، الهند، استراليا، اليابان، جنوب افريقيا، زامبيا)، وكذلك منع دخول الوافدين منها (عدا العراقيين وإلزامهم بالحجر الإجباري لمدة 14 يوما، ولا يسمح لهم بمخالطة الآخرين لحين ثبوت عدم إصابتهم بالمرض عبر فحص الـ PCR) ولمدة أسبوعين، ولحين وضوح الوضع العالمي والإقليمي لانتشار هذه السلالة الجديدة”.

وأضافت السلطة “يستثنى من منع الدخول كل من (الدبلوماسيين وحاملي الجوازات الدبلوماسية والوفود الحكومية الرسمية والعاملين في السفارات والمنظمات الدولية والخبراء العاملين في المشاريع الخدمية)، على أن يتم جلبهم لفحص الــ PCR خلال (72) ساعة قبل دخولهم للعراق”.

وأكدت سلطة الطيران أنه “سيكون اعتماد مبدأ التعامل بالمثل مع شركات الطيران غير المحلية في فرض رسوم تخص فحوصات الــ PCR للمسافرين”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.