مستشفى صلاح الدين: السلالة الجديدة من انفلونزا الطيور لا تنتقل الى البشر

0 29

أكد مدير المستشفى التعليمي في محافظة صلاح الدين، احسان خالد سليمان، اليوم الأربعاء، أن سلالة مرض انفلونزا الطيور الذي ظهر مؤخرا في حقول دواجن سامراء، لا تنتقل الى البشر.

وقال مدير قسم الصحة العامة في صلاح الدين عباس مهدي عباس في حديث تابعه، البراق نيوز، إن “فريقا من القسم انطلق بالاشتراك مع قيادة عمليات سامراء وبيطرة المحافظة وقائممقام سامراء لمتابعة العاملين في حقول الدواجن والتأكيد على الإجراءات الصحية المتبعة في الحقول بعد تسجيل اصابات بانفلونزا الطيور”.

وأضاف عباس أن “فرق الأمراض الانتقالية في قطاع سامراء اخذت مسحات من العاملين في تلك الحقول، فضلا عن توجيه شعب الرقابة الصحية في عموم المحافظة لمتابعة تداول الدواجن وبيعها ومتابعة العاملين فيها وفق قانون الصحة العامة”.

من جانبه، أوضح مدير المستشفى التعليمي في المحافظة احسان خالد سليمان أن “فصيلة انفلونزا الطيور التي ظهرت في حقول الدواجن بقضاء سامراء، لا تنتقل الى البشر”، مؤكدا أن “السلالات الخطرة منه لم تظهر حتى الان”.

واضاف ان “الاصابات ظهرت بوباء انفلونزا الطيور في مداجن منطقة سورشناس والطيوب شمال سامراء، اذ بلغت للأول 90 بالمئة، والثانية 99 بالمئة”، كاشفا عن “تشكيل غرفة عمليات للحد من انتشار الوباء وتحديد وحجر المناطق التي ظهرت بها الاصابة بمسافة ثلاثة كيلومترات مربعة مع اجراء الفحص بين جميع العاملين والقيام بطمر الطيور النافقة بسبب الاصابة”.

وفي المثنى، اعلنت إدارة المستشفى البيطري في المحافظة تشكيل 4 فرق لرصد ومتابعة أي إصابات في حقول الدواجن، اما في واسط، فقد أعلن نائب المحافظ رشيد البديري اتخاذ قرار بعدم السماح بدخول بيض المائدة والدجاج الحي الى المحافظة لاي سبب، وان عملية دخولها ستعد عملية تهريب يحاسب عليها القانون.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.