افتتاح معمل جديد لإنتاج الإسفلت في نينوى

0 65

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، افتتاح ثلاث معامل في عدة محافظات بالتزامن مع حملة التبليط التي تشهدها عدة مدن. 

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “وزير الصناعة منهل عزيز الخباز يرافقه محافظ نينوى نجم الجبوري افتتح معملا للمنتجات الاسفلتية في قضاء الحمدانية، ناحية برطلة بمحافظة نينوى والذي تم إنشاؤه بالشراكة بين الشركة العامة للصناعات التعدينية وإحدى شركات القطاع الخاص المتخصصة بمجال الاسفلتيات على مساحة (١٥) دونم”. 

وأضافت أن “المعمل يعد الأول من نوعه في المحافظة ومن المعامل الحديثة التي تعمل بتكنولوجيا متطورة وبمواصفات عالية الجودة والأداء إذ يحتوي على خطوط إنتاجية رصينة المنشأ لإنتاج أنواع من المنتجات الاسفلتية تشمل منتجات البرايم كوت بأنواعه والسوبر برايمر والكات باك ومنتج الأسفلت بطاقة إجمالية (٦٠)  الف طن/سنويا”. 

وبحسب البيان أكد الوزير على أن “المعمل يختص بإنتاج المواد الاسفلتية التي يستفاد منها في تقديم الخدمات التي لها علاقة بمشاريع البناء والأعمار وفي مجال تعبيد وإكساء الطرق إلى جانب إستخدامها في مجال العزل المائي وكمواد أولية لانتاج مواد أخرى كالفلنكوت واللباد والماستك وغيرها”. 

وأشار إلى أن “هذا المعمل الأول من نوعه في محافظة نينوى والمعمل الرابع الذي تم افتتاحه خلال الفترة القليلة الماضية بالشراكة مع القطاع الخاص”. 

وأفصح الوزير عن ” عزم الوزارة إنشاء معامل أخرى مشابهة في كل محافظة من محافظات العراق لتغطية الحاجة المحلية من المنتجات الاسفلتية والتي تدخل بشكل أساسي في توفير كثير من الخدمات لكافة المحافظات”. 

ولفت الخباز إلى أن “حضور السيد المحافظ وقائممقام مدينة الموصل ووجهاء وأعيان المنطقة في سهل نينوى خير دليل على تعاون وتكاتف الجميع من أجل إعادة إحياء المصانع والصناعة في مدينة الموصل لما تعرضت له من دمار واذى كبير في السنوات الماضية”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.