التجارة: تجهيز مفردات البطاقة التموينية رهين بتوفر التخصيصات المالية

0 9

رهنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، استقرار تجهيز مفردات البطاقة التموينية للمواطنين خلال العام الحالي، بتوفر التخصيصات المالية في الأشهر الأولى من السنة.

وقال وزير التجارة، علاء الجبوري في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “التلكؤ الذي حصل في تجهيز مفردات الحصة التموينية خلال العام الماضي 2020، كان بسبب قلة التخصيصات المالية التي أعطيت بشكل متقطع للوزارة على مدى أشهر السنة”.

وأشار الجبوري إلى أن “الوزارة تخاطب بشكل مستمر مجلس الوزراء واللجنة الاقتصادية، بضرورة تسليم التخصيصات المالية للوزارة في بداية السنة، لكي يتسنى للوزارة التعاقد مع الشركات المحلية لتجهيز الحصة التموينية وتوزيعها بين مستحقيها وفق الجداول الزمنية المحددة”.

ولفت الى أنه “في حال حصل تلكؤ في توفير التخصيصات المالية، فإن الوزارة ستواجه صعوبة في شراء المفردات”، مبينا أن “الحكومة خصصت مبالغ جيدة هذا العام، إضافة الى دعم البرلمان بتوفير الأموال اللازمة للحصة التموينية”.

وكشف الوزير عن “توجيه البطاقة التموينية وتوزيعها صوب المواطنين من ذوي الدخل المحدود من خلال توسيع قاعدة البيانات للمشمولين بالبطاقة، وقد تم تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير العمل وبقرار من المجلس الوزاري للاقتصاد، لإصلاح البطاقة التموينية وتأمين وصول مفرداتها الى مستحقيها من ذوي الدخل المحدود والأسر التي هي دون خط الفقر من خلال إنشاء قاعدة بيانات، فإما ان يجري دفع الأموال نقداً للمستحقين أو عن طريق مفردات الحصة”.

ونوه بأن “الوزارة قلصت مدة توزيع مادة الطحين بين المواطنين من 45 يوماً الى 35 يوماً وبواقع عشر حصص لوفرة مادة الحنطة في مخازن الوزارة ضمن الخزين الموجود”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.