اللجنة القانونية: مقترح بإجراء الانتخابات البرلمانية ومجالس المحافظات بنفس الموعد

0 17

رفعَت اللجنة القانونية بمجلس النواب، مقترحاً لتعديل موعد انتخابات مجلس المحافظات ودمجها مع مجلس النواب الى رئاسة المجلس من أجل درجه كقانون على جدول أعمال المجلس لتتم قراءته القراءة الأولى، مبينة أن هذا التعديل يسمح بإجراء انتخابات مجالس المحافظات بنفس يوم انتخابات البرلمان أو بعدها بعشرة أيام.

وقالت عضو اللجنة بهار محمود في حديث تابعته، البراق نيوز، إن “اللجنة القانونية ناقشت مع لجنة الاقاليم مقترح قانون لتعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات، وأن تجري انتخابات مجالس المحافظات أما في نفس الوقت مع انتخابات مجلس النواب أو بعدها بعشرة ايام”.

وبينت محمود أن “هذا التعديل جاء لكي تعمل المفوضية التحضيرات لكل الانتخابات”، مضيفة أن “هناك تعديلات اخرى بخصوص البايومتري والعد والفرز اليدوي، أي جميع الامور التي طالبت بها اللجنة والتي لم تدرج بقانون انتخابات مجلس النواب”.

ولفتت إلى، أن “اللجنة قررت رفع القانون الى رئاسة المجلس ليقرأ قراءة اولى وبعدها تتم مناقشته، ويبقى على الرئاسة تحديد الموعد وقد يكون بعد العطلة التشريعية”، مشيرة الى أن “رئاسة الجمهورية تعمل على مقترح تعديل لقانون الانتخابات، وفي حال جاء من الرئاسة سيتم دمجه مع هذا المقترح”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

 260 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.