نائب ينتقد حديث الحكومة عن حماية المنتج الوطني بدون احكام السيطرة على منافذ الإقليم

0 79

أكد نائب رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية، منصور البعيجي، اليوم الاثنين، ان الحديث عن حماية المنتج الوطني بدون احكام السيطرة على منافذ اقليم كردستان الحدودية، ضحك على الذقون.

وقال البعيجي، في بيان تلقت /البراق نيوز/ نسخة منه، انه “من غير الممكن ان تتم المحافظة على المنتج المحلي وحدود اقليم كردستان مفتوحة امام البضائع والمنتجات الزراعية التي تدخل الى البلد بصورة مستمرة وبدون انقطاع وقد اغرقت الاسواق العراقية بهذه المنتجات والبضائع والمتضرر فيها المزارع العراقي واقتصاد البلد “.

واوضح ان “حماية المنتج الوطني تأتي من خلال الا التزام التام بالرزنامة الزراعية التي تطلقها وزارة الزراعة والتي من خلالها يتم السماح بدخول المواد الزراعية او البضائع الغذائية حسب الحاجة عبر جميع المنافذ الحدودية وهذا الامر شبه مستحيل ان يطبق من قبل اقليم كردستان”.

ولفت البعيجي إلى أنه “على الحكومة ان تقوم بواجبها على أكمل وجه وان تبتعد عن الشعارات وتشكيل اللجان التي تدعي بها حماية المنتج الوطني لان حماية المنتج الوطني يأتي من خلال احكام السيطرة التامة على المنافذ الحدودية للإقليم ومنع دخول اي مواد غذائية او زراعية حينها ستكون هنالك حماية حقيقية للمنتج الوطني في البلد”.

واضاف، ان “القطاع الزراعي في البلد شهد خلال الفترة الحالية خصوصا بعد ازمة كورونا طفرة نوعية وعلى جميع المستويات وحقق اكتفاء ذاتي كبير جدا لذلك على الحكومة العراقية ان تقوم بواجبها على أكمل وجه وتقدم الدعم الكامل للمزارع العراقي وتحمي منتجها المحلي وتحكم سيطرتها على جميع المنافذ الحدودية في البلد سواء كان الاقليم او غيرها وعدا هذا الامر فان من يتكلم عن حماية المنتج الوطني هو مضيعة للوقت وضحك على الذقون”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.