إطلاق 20 ألف وحدة في بسماية بأسعار مخفضة وقروض ميسرة

0 31

كشفَت رئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار سهى النجار عن اصدار مصرف الرافدين التعليمات بخصوص شراء وحدات سكنية في مجمع بسماية بإطلاق 20 ألف وحدة سكنية خلال العام الحالي والمقبل لحل أزمة السكن.

وقالت النجار في تصريح تابعته، البراق نيوز، ان “هيئة الاستثمار الوطنية إطلاق تلك الوحدات السكنية بمشروع بسماية باسعار مدعومة وقروض ميسرة لحل ازمة السكن للمواطنين”.

واضافت ان “هذا التوجيه يأتي عقب قرار مجلس الوزراء بتخفيض الدفعة المقدمة على الوحدات بجميع مساحاتها مع تمديد مدة القرض”.

وتابعت النجار ان “مصرف الرافدين بادر بدعم المشروع واصدار التعليمات ومن المتوقع ان يلحقه مصرف الرشيد ومصرف TBI، مبينة ان “التسجيل سيكون عن طريق مكتب الهيئة في معرض بغداد والمصارف الحكومية الثلاثة المذكورة أعلاه”.

واشارت الى ان “الدفعات القديمة كانت ما بين 18 – 42 مليون دينار والان انخفضت ما بين 7 – 11 مليون دينار”، موضحة ان “مدة القرض حاليا 25 عاما، بعد ان كانت 15 عاما، كما ان القسط الشهري سيبقى ثابتا ويتراوح بين 380 الفا الى 450 الفا” موضحة ان “الشقق يتم تسليمها خلال العام الحالي والعام المقبل”.

ولفتت النجار الى ان “مجموع الشقق في مجمع بسماية يبلغ 35 الف وحدة تتراوح مساحاتها بين 100 الى 140 مترا”، مؤكدة ان “الهيئة تعمل حاليا مع جميع المحافظات على اعادة احياء مشروع المليون وحدة والتي ستطرح بأسعار مدعومة وبشروط ميسرة”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.