الشتاء يستأنف نشاطه في العراق بعد استراحة صيفية قصيرة: أمطار وثلوج ورياح عاتية

0 10

تشير التنبؤات الجوية، اليوم الإثنين، إلى أجواء مستقرة ودافئة، مع غياب لفرص الأمطار اليوم وغداً، وظهورها بعد ظهر الأربعاء المقبل. 

وقال المتنبئ الجوي نائل العلي في إيضاح تابعته، البراق نيوز، إن” خرائط الطقس تشير إلى أجواء مستقرة ودافئة جداً نهاراً مع رياح جنوبية نشطة السرعة احيانا، ولا توجد أية أمطار خلال يوم اليوم وغداً”. 

وأضاف العلي ان” درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار اليوم الاثنين ستكون في المنطقة الشمالية 18 إلى 25، وفي المنطقة الوسطى 26 إلى 30، وفي المنطقة الجنوبية 31 إلى 32، وفي المنطقة الغربية 23 إلى 24″، مبينا أن “الحرارة ستبقى مرتفعة مع رياح نشطة مزعجة جنوبية مثيرة للغبار خلال يوم الثلاثاء”. 

وتابع، “وستشهد البلاد أمطاراً رعدية بعد ظهر الأربعاء على المناطق الجنوبية ومناطق واسط، وبشكل قليل ومتفرق على مناطق الوسط والفرات الأوسط والغربية، وقد تسبقها عاصفة ترابية على مناطق الوسط والجنوب”. 

وبين، أن “الأمطار ستكون ما بين متوسطة وغزيرة على مناطق الشمال، في حين ستكون خفيفة إلى متوسطة في نينوى وبشكل أفضل على باقي مناطق الشمال، ومن المتوقع تساقط الثلوج في المناطق الجبلية حسب آخر التوقعات”. 

وأوضح، “ستشهد البلاد انخفاضاً كبيراً وواضحاً في درجات الحرارة يومي الأربعاء تدريجيا والخميس والجمعة، لتهبط درجات الحرارة بمقدار 10 إلى 15 درجة عن الايام السابقة، لتكون يوم الخميس في المنطقة الشمالية 8 إلى 13، وفي المنطقة الوسطى 13 إلى 16، اما في المنطقة الجنوبية فستكون 17 إلى 19، وفي المنطقة الغربية ما بين 10 إلى 11، وسيرافق ذلك رياح شمالية غربية باردة نشطة السرعة، لذا نسترعي الانتباه من تغيّر الطقس الذي يسبب أمراض نزلات البرد والانفلاونزا”. 

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

 93 total views,  1 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.