الصحة: السلالات الجديدة لكورونا ظهرت بوقت سابق والعلاج والفحوصات لا يختلف عن السلالة القديمة

0 8

أفادت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، بأنه لا يمكن القول بأن هذه السلالات الجديدة، قد ظهرت في العراق الآن، وقد تكون كانت موجودة منذ وقت سابق وقد تم اكتشافها نتيجة فعالية (الكتات) الحديثة.

وقال مدير عام الصحة العامة في الوزارة، رياض الحلفي، إنه “منذ تسجيل إصابات بالسلالات المتحورة في بلدان العالم، سعت وزارة الصحة إلى الحصول على الإمكانيات التي تمكنها من تشخيص هذه السلالات الجديدة، وإحدى هذه الإمكانيات التي حصلت عليها منذ أسبوع تقريباً”.

وبين الحلفي “هي نوع من (الكتات) للكشف عن السلالات المتحورة، وقد بدأنا بتدريب الملاكات الطبية ومعاينة الأجهزة، ومنذ ثلاثة أيام بدأت وزارة الصحة بإجراء الفحوصات على النماذج الموجودة في المختبرات وظهرت السلالات الجديدة”.

ولفت إلى أنه “لا يمكن القول بأن هذه السلالات الجديدة، قد ظهرت في العراق الآن، فهي لربما كانت موجودة منذ وقت سابق وقد تم اكتشافها نتيجة فعالية (الكتات) الحديثة”.

ونوه الحلفي، بأنه “ليس بالضرورة أن تجرى هذه الفحوصات المتعلقة بالسلالة الجديدة لجميع المواطنين، حيث بدأنا بأخذ من 100 الى 200 انموذج نكتشف من خلالها السلالات، علما أن العلاج والفحوصات لا تختلف عن السلالة القديمة”.

وأوضح مدير عام الصحة العامة، أن “السلالة التي تم اكتشافها قريبة من السلالة التي ظهرت في بريطانيا”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا?

https://t.me/alburaqnews

Loading

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.