الصحة تحدد المناطق الأكثر تسجيلا بإصابات كورونا في الرصافة

0 12

حددت دائرة صحة الرصافة، اليوم الخميس، المناطق الأكثر تسجيلا بفيروس كورونا في جانبها.

وقال مدير عام الدائرة عبد الغني الساعدي في بيان اطلعت عليه، البراق نيوز، إن “الدائرة اتخذت اجراءات للتلقيح ضد كورونا فور وصول لقاح فايزر نهاية الشهر الحالي، وتمت تهيئة اربعة مراكز في مستشفيات الواسطي والامام علي والشهيد الصدر والكندي”.

وأوضح الساعدي أن “كل مركز تلقيحي يضم قاعتين احداهما لتلقيح منتسبي الصحة والاخرى خاصة بالثلاجات المخصصة لحفظ اللقاح وبغرفة محكمة تصل درجة برودتها الى 80 تحت الصفر”.

وتابع أن “عملية التلقيح ستجرى وفق استمارة الكترونية، وتشمل الف منتسب يوميا كجرعة اولى، وبعد شهرين يتم لقاحهم بالجرعة الثانية”، مبينا أن “حصة صحة الرصافة من الدفعة الاولى للقاح 5 الاف جرعة”.

ولفت إلى، أن “انتشار 150 فرقة صحية نهارا لنشر التوعية بين المواطنين وحثهم على ارتداء الكمامات، وخلال الحظر الجزئي ستنتشر 10 فرق لمراقبة تطبيق ارشادات الوقاية في الاسواق والمولات والمطاعم ومحاسبة المخالفين”.

وأكد الساعدي أن “اغلب حالات الاصابة انتشرت في مدينة الصدر والزعفرانية، من خلال  تسجيل اكثر من 383 حالة خلال يوم واحد”، مشددا على “التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية لمساندة الملاكات الصحية العاملة لمعالجة المصابين بالفيروس من خلال ارتداء الكمامات وقياس درجة الحرارة واستخدام المعقمات وتجنب الزحامات والحرص على التباعد الاجتماعي”.

وأشار إلى “تخصيص مراكز ومستشفيات لمرضى كورونا منها مستشفى الحياة والعطاء وابن الخطيب ومركز شفاء 13 في مستشفى الكندي، فضلا عن تخصيص مركزين ساندين هما الحلبوسي ومركز شفاء 4 في ابن الزهر، مع وجود 5 مختبرات ( PCR) في جانب الرصافة لفحص المصابين، حيث يتم يوميا فحص 5 الاف حالة من خلال الفرق الصحية للرصد الوبائي او استقبال المرضى بالمختبرات”.

للاشتراك معنا بقناة التلجرام اضغط هنا👇

https://t.me/alburaqnews

 77 total views,  2 views today

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.